منتدى الشيخة ام عبير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مملكة الشيخة ام عبير للفلك والروحانيات والعلاج بالرقية الشرعية والاعشاب الطبيعية كشف روحاني ( مجانا ) المرجو الاتصال فقط على الرقم التالي لطلبات اعمال روحانية الجلب والتهييج والربط بكل انواعه ابطال السحر والعين علاج المس جوال الشيخة:00212671523101
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  حاوي العجائب ومظهر الغرائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخة ام عبير
Admin



عدد المساهمات : 3089
تاريخ التسجيل : 10/08/2011

 حاوي العجائب ومظهر الغرائب Empty
مُساهمةموضوع: حاوي العجائب ومظهر الغرائب    حاوي العجائب ومظهر الغرائب I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 21, 2011 3:08 pm

بسم اللة الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على افضل الرسل والانبياء مظهر العجائب من ايات رب العالمين ابو القاسم محمد وعلى الة وصحبة النتجبين صلاة دائمة الى يوم الدين
ان علم علم الرمل يستحق الجهد والبحث والكتابة بدون كلل او ملل وذلك لما اعتراة من غموض في تعاقب الايام والازمان وللوقوف على ما هو حق من هذا العلم البحر فاننا ننتشر العديد من الكتب المختصة بة لعمل المقارنة والخروج بافضل واقرب النتائج بعلمنا وفهمنا البسيطين وللقوف على ماكتبة وتركة لنا علماء اجلاء في هذا الفن من العلوم راجين من اللة العي القدير ان يسدد خطانا لنا هو افضل السبل وبهدينا سواء السبيل
وما ارودة اليوم وقبل اكتمال الكتابين السابقين النقطة المعتبرة والرمل للسكندري كتب حاوي العجائب ومظهر الغرائب
لعالم جليل وهو ادريس زمانة الشيخ احمد ابن زنبل المحلى رحمة اللة تعالى
ونامل من القارئ ان يقارن في الاحكام التي وردت في الكتب المذكرة وذكر الملاحظات المفيدة حتى نخرج بصورة توافقية لما هو افضل في علم الرمل
واللة ولي التوفيق
بسم اللة الرحمن الرحيم
الحمد للة الذي انزل على عبدة الكتاب * وبين بة الحق من الباطل وفص الخطاب * وجعل الشمس والفمر ايتا * لتعلموا عدد السنين والحساب * فية يستخرج المجهول من المعلوم ويتميز القشر من اللباب * ولا سيما علم استخراج الاضمار بالتخت والتراب * فهو علم ثبتت بة نبوة نبيك ادريس علية على نبينا افضل الصلاة وازكي التسليم بلا ارتياب وقد ورد في التفسير انة المراد بقولة تعالى ( او اثرة من علم ) فهو علم يظهر بة الصواب وهو مستخرج من اللباب وفية يبدوا سر الفراسة ممن فضل ظاهر بغير ارتياب * ليس يستطيعة سوى ذي نكتات محكمات الاصل والاثبات احمدة حمد عبد شاكر على بداية البداية معتمدا علية في هذا العلم وغيرة بالبداية والاكتتاب
كما قال الامام طمطم الهندي كف تراب اغناني عن علم الاسطرلاب * والى هذا العلم اشار نبينا صلى اللة علية والة وسلم بقولة كان نبي من الانبياء يخط بة فمن وافق خطة خطة فقد اصاب * فصلى اللة تعالى على جميع الانبياء وخاتمهم محمد صلى اللة علية وسلم وعلى الال والاصحاب * صلاة وسلاما دائمين الى يوم المآب * فهة صاحب المعجزات القاطعة والايات الساطعة الباقية الى يوم الحساب * اللهم صل وسلم علية وعلى الة واصحابة صلاة دائمة ما ازهر نجم وازهر زهر بلا انقضاب وسلم تسليما كثيرا *
اما بعد
فان اول من تعلم هذا العلم وعلمة ادريس نبي اللة علية وعلى نبينا افضل الصلاة وازكى السلام وذلك في مبدا السلوك والمآب فانة كان قائما فرئى جبرائيل علية السلام او ملكا غيرة يقول لة خذ هذا العلم وتكلم بة مع طمطم الهندي فانة يؤمن بك هو ومن معة من الجند والاصحاب فقال ادريس حبا وكرامة وسار الى ان دخل المدينة وجرى ما ذكرنا في كتابنا الدر المهدي في ظهور المهدي وكتدان ذلك سبب وصولة الى الملك طمطم فلما وصل عند الملك وجرى لة ما جرى من الاستمحان الذي ذكرناة ايضا واخذ في تعليم الملك والاربعين رجلا الذين ذكرناهم هناك ايضا فلما علم ادريس علية السلام قال لهم يا قوم هل نظرتم في علمنا هذا هل في زماننا نبي نؤمن بة فاجابوة الى ذلك وجلس الملك طمطم وادريس علية السلام والاربعين وكانوا يضربون ويعرضوا على الملك وادريس عليسة السلام فلتفق رائيهم على انة ثم نبيا موجود فقال لهم ادريس اضربوا بدئا نية عمل هذا الرسول في ارضنا او في غيرها فضربوا رملا ثانيا ونظروا فية بعدما قسموا الدنيا اربعة اقسام ونظروا في الاربع جهات فوجدوا ثلاثة ارباع خالية وربعهم فية النبوة فقال الملك انة في ربعنا ,
فقال ادريس انظروا في اي بلد فنظروا فقالوا في بلدنا هذة ,
فقال ادريس اجمعوا اهل البلد واضربوا عليهم فلما جمعوا وضرب عليهم بعد ما قسموهم قسمين قسم ناحية الملك وقسم ناحية ادريس فوجدوا النبوة في ناحية ادريس فقسموهم ايضا فوجدوا كما تقدم فلا زالوا حتى لم يبق الا ادريس فقال الملك طمطم لما تحقق انة نبي اشهد ان لا الة الا اللة واشهد انك رسول اللة وآمن الاربعون وهم الذين يقال لهم الهرامسة
وقيل اسلم في ذلك اليوم نحو مائة الف رجل وقد ذكرنا هذة القصة في كتابنا الدر المهدي في ظهور المهدي بتمامها وكمالها
باب المحو الاثبات
وهو اليق ما يكون في هذا الموضع لانة اصل علم عظيم في هذا العلم وهو اصل التساكين لانة محو واثبات وضرب وقسمة وتوليد ,
ان الامين جبرائيل علية السلام اول ما علم ادريس وضع لة ثمانية نقط وهو شكل الجماعة وقال بعض المتقدمين انة وضع لة اربع نقط شكل الطريق وهو الاصح لانة عدد البسايط الاربع التي اصل المركبات والبسايط هي العناصر النارو الهوى والماء والتراب وكذلك الجهات اربع وكذلك امهات الرمل اربع والطريق جزء الجماعةوالجزء اصل الشكل والطريق عددة اربع نقط فاذا ضربنا نفسها باصطلاح المالين فتصير جماعة وكان اصلا لها لان الاشكال تتفرع منة الاربعة قبل الثمانية واما دليل من قال انة وضع ثمان نقط شكل الجماعة فانها اذا قسمت قسمين صار كل قسم طريق وهو فرع منها راجع اليها وهذا ضعيف والاول اصح فلما وضع جبرائي بين يدي ادريس اربع نقط وهو شكل الطريق وهو هذا (0000) قال لة اضرب هذا الشكل مع نفسة يظهر لك شكل الجماعة وهي هذة (||||) ثم امح النقطة النارية من الجماعة فتصير احيان هكذا (0|||) ثم امح النقطة النارية من الجماعة واجعلها مع الطريق فتصير راية فرح هكذا (|000) واضرب الاحيان مع الراية فتظهر لك الطريق هكذا (0000) فاعزلة ناحية واضرب الاحيان مع نفسة يظهر شكل الجماعة هكذا _||||)فاعزلة ناحية ويكون قد رجع كل منهما الى اصلة بعدما انتشا منهما هذان الشكلان وهما الاحيان وراية فرح وهما هذان (0|||) (|000) ثم قال امح نقطة الهوى من الجماعة فتصير نصرة خارجة هكذا (00||)واثبت نقطة الهوى التي محيتها من الجماعة فصارت نصرة خارجة واجعلها على الطريق التي صارت عتبة داخلة فتبقى نقي خد هكذا (0|00) واضرب النقي الخد مع الطريق الاصل فتظهر الحمرة هكذا (|0||) واضرب الحمرة مع النصرة يظهر الاحيان هكذا (0|||) ظهور لا صيرورة ثم قال لة امح من الجماعة التي محوت منها نقطة النار والهوى نقطة اخرى وهي نقطة الماء فتبقى ركيزة خارجة هكذا (000|)واثبت النقطة المائية على الطريق فتصير جودلة هكذا (00|0) واضرب شكل الانكيس مع الاحيان فيظهر لك شكل العقلة هكذا (0||0) واضرب العقلة مع النقي الموجود يظهر لك شكل الاجتماع هكذا (|00|) ثم اضرب الحمرة مع العتبة الداخلة فيظهر لك النصرة الداخلة هكذا (||00) ثم اضرب العتبة الموجودة الموجودة معها فيظهر القبض الداخل (|0|0) واضرب القبض الداخل مع الطريق الاصل فيظهر لك القبض الخارج هكذا (0|0|) واعلم ان هذا الباب كبير جليل يسمى المحو والاثبات وهو اصل العلم والعمل وذلك محو واثبات وضرب وتوليد لا صيرورة كما ذكرناة ولكن للاجل كمال الستة عشر شكلا وهي اشكال الرمل المشار اليها المتولدةمن شكل الطريق بلا زيادة ولا نقصان وصح ان الطريق هو اصل الجكاعة لانك اذا ضربت الطريق في نفسة يظهر لك شكل الجماعة كما قلنا فصارت الجماعة مسبوقة كما اذا قسمت الجماعة قسمين صار كل قسم طريق والقسم هو الجزء والجزء سابق متقدم عن الكل وفي هذا رد على من يقول ان جبرائيل اول ما وضع لادريس شكل الجماعة ووجدت في الاصل المنقول منة هذا انة نقلة خلف البربري وخرج بة من بلاد الهند من كتاب طمطم الهندي عن ادريس علية السلام واللة اعلم
ويلية باب شرح البيوت الستة عشر بيتا وهو باب عجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://omeabir.mam9.com
 
حاوي العجائب ومظهر الغرائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ورد لإظهار العجائب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخة ام عبير :: مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة-
انتقل الى: